14‏/7‏/2011

مرحلة التصويت

يبدأ في الساعة الثانية من ظهيرة يوم الجمعة الموافق 15/7/2011 "بتوقيت مكة المكرمة" طرح جميع التدوينات المترشحة للتصويت وفقًا للتالي: 

- جميع التدوينات تم تنسيقها بصورة قياسية موحدة ومراجعتها لُغويًا، ويتم عرضها بصورة عشوائية دون الإشارة إلى كاتبها أو إلى مصدرها. وبذلك تكون جميع الإدراجات متكافئة شكلاً وقالبًا. 

- في المدونة الخاصة بالتصويت؛ ستعرض جميع التدوينات بحيث تكون كل واحدة منها في نافذة مصغرة تسمح بقراءة الأسطر الأولى منها، وتظهر كاملة عند الضغط على عنوانها.
اضغط الصورة للتكبير

- التعليقات والروابط الخلفية ستكون معطلة تمامًا في مدونة التصويت، وذلك لتلافي كل ما من شأنه أن يؤثر على توجيه الأصوات إلى تدوينة دون أخرى، فلا موجّه سوى مستوى جودة التدوينة ذاتها. 

- إذا أعجبتك التدوينة يمكنك أن تعطيها صوتك بالضغط على زر "Google +1" في نهاية التدوينة, ويلزم لذلك أن تمتلك حسابًا خاصًا بك لدى جوجل.
اضغط الصورة للتكبير

- للشخص الواحد أن يعطي صوته لأكثر من تدوينة دون وجود حد أقصى.

- بشكلٍ موازٍ لعملية التصويت الجماهيري على المدونة؛ تقوم لجنة مشكلة من خمسة أفراد بالتصويت للتدوينات الأفضل من بين التدوينات المشاركة، وذلك في صفحة أخرى مستقلة وغير معلنة للجمهور. 

- تحتسب الأصوات للتدوينة الواحدة من خلال متوسط النسبتين المئويتين اللتين حصلت عليهما التدوينة من مجموع أصوات الجمهور ومجموع أصوات اللجنة.
اضغط الصورة للتكبير

- التدوينات المئة الحاصلة على المعدل الأعلى بين التدوينات يتم إعلانها واعتمادها للمشاركة في كتاب الـ100 تدوينة.



للتصويت يرجى الدخول إلى المدونة الخاصة بالتصويت على الرابط التالي: 
http://100posts-voting.blogspot.com
في الفترة ما بين الجمعة 15/7 وحتى الاثنين 25/7